هناك الكثير من الطاجيك في أفغانستان. صرح بذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لنادي فالداي الدولي

هناك الكثير من الطاجيك في أفغانستان. صرح بذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لنادي فالداي الدولي
يجب على طالبان * بناء علاقات مع جميع الجماعات العرقية والدينية ، مع جميع المنظمات السياسية والعامة. أعلن ذلك في 21 أكتوبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه في الاجتماع السنوي الثامن عشر لنادي فالداي الدولي للمناقشة.
وبحسب قوله ، فإن [تشكيل الحكومة التي شكلتها حركة] طالبان * أصبحت الآن في الأساس جماعات بشتونية. قال بوتين: “لكن  طاجيك هناك”. – وهناك 40 إلى 47 بالمائة منهم حسب تقديرات مختلفة انظروا ، هذا كثير “.
ثم هناك أوزبك وهازارة وآخرون. نعم ، أعلم ، الآن حتى في قيادة [طالبان *] ، يوجد في الحكومة ممثلون لهذه الجماعات ، لكن ليس في الأدوار الأولى. يدعي الناس أنهم يحتلون أماكن مهمة في نظام الحكم في البلاد. ويجب إيجاد هذا التوازن “، أضاف الرئيس الروسي.
ووفقًا لبوتين ، فإن روسيا مهتمة بإيجاد حلول وسط مقبولة ، بما في ذلك مراعاة حقوق المرأة.
نحن على اتصال مع جميع القوى السياسية في أفغانستان ، ونعمل على تطوير علاقات مستقرة إلى حد ما مع الجميع. لكننا نرغب في رؤية حلول وسط مقبولة ، وأن القضايا التي تواجه البلاد لا يتم حلها بمساعدة السلاح فقط ، وهو ما حدث مؤخرًا ، حتى يتم أخذ مصالح النساء في الاعتبار “، قال بوتين.
واستكمالًا لخطابه ، أشار بوتين إلى أن مصالح روسيا تتمثل في حقيقة أن أفغانستان تخرج في نهاية المطاف من الحرب الأهلية المستمرة ، وأن شعب هذه المعاناة الطويلة ، دون أي مبالغة ، يشعر بأنه داخل إطار حدوده الوطنية و آمنون ولديهم فرص للتطور والازدهار. قال رئيس الاتحاد الروسي: “سنكافح بكل الطرق الممكنة لتحقيق مثل هذا الهدف”.
في الوقت نفسه ، أعرب بوتين عن رأي مفاده أن دور وأهمية باكستان في هذا الموقف لا يقل عن دور وأهمية روسيا أو الصين. قال رئيس الاتحاد الروسي: “نحن مهتمون بتطوير التعاون <…> من أجل تحقيق النتيجة المرجوة المشتركة”.

Комментарии (0)

Оставить комментарий