تقرير المركز الصحفي لقوات الحدود التابع للجنة الدولة للأمن القومي لجمهورية طاجيكستان

تقرير المركز الصحفي لقوات الحدود التابع للجنة الدولة للأمن القومي لجمهورية طاجيكستان
أفاد المركز الصحفي لقوات الحدود التابعة للجنة الدولة للأمن القومي بجمهورية طاجيكستان أنه مخالف للبيان الرسمي للجانب القيرغيزي ، والذي لا يتوافق مع الواقع المنشور في وسائل الإعلام ، نتيجة لعمل اللجنة الحكومية المشتركة لجمهورية طاجيكستان وجمهورية قيرغيزستان بشأن ترسيم وتحديد الحدود ، من إجمالي طول 986.7 كم ، 519 ، 9 كم من حدود دولة طاجيكستان قيرغيزستان، أحد الأقسام غير المقسمة المتبقية في هذه المنطقة هو ممر شاتي.
اتفق الطرفان على أنهما سيواصلان العمل على تحديد خط عبور حدود الدولة في هذا القسم وسيقدمان مقترحاتهما.
وفقًا للاتفاق في إطار اللجنة الحكومية المشتركة، تم تحديد النقاط الحدودية الفردية.
وفي هذا الصدد ، تقوم في الوقت الحاضر مفرزة حرس الحدود التابعة للجنة الدولة للأمن القومي لجمهورية طاجيكستان بالحماية على طول خط المرور المتفق عليه على حدود الدولة الطاجيكية القيرغيزية.
أي ، وفقًا لاتفاقية البروتوكول هذه ، تم وضع حرس الحدود في المنطقة المتفق عليها. من ناحية أخرى ، تم إنشاء نقطة حدودية لجمهورية قيرغيزستان مع بنية تحتية مناسبة في قسم ممر كاراميك.
يضمن هذا الموقع مبدأ التكافؤ في حماية حدود الدولة لدولتين متجاورتين حتى الانتهاء من عملية ترسيم الحدود وتسجيلها القانوني.
في هذا الصدد ، من أجل استكمال عملية الترسيم في هذا القسم في أقرب وقت ممكن ، تم اقتراح توجيه مجموعات العمل الطبوغرافية للطرفين لمواصلة العمل على وصف خط عبور حدود الدولة في هذا القسم.

NIAT Khovar​​​

Комментарии (0)

Оставить комментарий